| -->
مدونة برامجكو مدونة برامجكو
الربح من النت

آخر الأخبار

الربح من النت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إنضم إلينا على فيسبوك

الفرنسيون يلجأون لـ”فيس بوك” لطمأنة ذويهم بعد الهجمات

بسم الله الرحمن الرحيم



 استغل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بصورة كبيرة ، مساء أمس الجمعة، لطمأنة ذويهم على أنفسهم، بعد يوم من الاعتداءات الدامية شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.
وأسفرت الليلة الدامية عن مقتل أكثر من 120 شخصاً ومئات من الجرحى.
ولكن مستخدمي “فيس بوك” استغلوا خدمة أطلقتها “فيس بوك” أكتوبر الماضي ، تحت اسم “التحقق من السلامة”، التي استخدمها الكثير من الباريسيين والسياح ؛ لطمأنة ذويهم وأصدقائهم أنهم لم يصبهم مكروه.
ويتيح التحقق من السلامة للأشخاص مشاركة وضعهم الآمن بشكل سريع مع الأصدقاء والعائلة أثناء الكوارث، كما أنه يساعدهم في التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون لهم.
واستخدم التطبيق على نطاق ملحوظ خلال الزلازل التي ضربت الهند وباكستان الشهر الماضي، لكن الفرنسيين والسياح في باريس استخدموه بكثافة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية؛ لطمأنة أهلهم وأصدقائهم.
وقالت “فيس بوك” إن أداة التحقق من السلامة ستسهّل من تلك العملية، وخرجت الفكرة من رحم لوحة رسائل الكوارث التي طوّرها مهندسو “فيس بوك” في 2011 عقب الزلزال الذي ضرب اليابان، وأمواج المدّ العاتية التي تلته.
وعند تنشيط المستخدمين لهذه الأداة، فتحدد موقعهم عن طريق المدينة المدرجة في ملفه الشخصي، وآخر موقع يشاركونه أو يستخدمونه على الإنترنت، وإذا ما كانوا في مدينة متعرضة لكارثة طبيعية، ستُرسل لهم أداة التحقق من السلامة لإخطار الجميع إذا ما كان آمناً أم لا.
بقلم : ابراهيم محمود

بقلم : ابراهيم محمود

فلسطيني الجنسية من غزة عمرى 21 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة برامجكو .

التعليقات

مدونة برامجكو هى مدونة عربية فلسطينية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برامجكو

2016