| -->
مدونة برامجكو مدونة برامجكو
الربح من النت

آخر الأخبار

الربح من النت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إنضم إلينا على فيسبوك

تلفزيون ULTRA HD من إل جي تجربة مشاهدة تنبضُ بالحياة

بسم الله الرحمن الرحيم



منذ إختراعه إلى اليوم يعد التلفزيون من أعظم الاختراعات و أهم انجازات القرن العشرين ، حيث غير مجرى الحياة في  معظم دول العالم  و أصبح من اهم الوسائل الترفيهية ولمعرفة الأخبار و جمع المعلومات المختلفة .  

شهد التلفزيون العديد من مراحل التطور خلال السنوات الطويلة الماضية ، فمن تلفزيون أبيض و أسود إلى االملون  ، و العديد من المراحل الأخرى فمن أجهزة التلفزيون الذي يشبه الصندوق CRT  وصولاً الى انحف واحدث التصميمات حتى وصلت الى إحداث ثورة نوعية بحد ذاتها في عالم تطوير أجهزة الترفيه المنزلي بشكل عام   و أجهزة التلفزيون بشكل خاص ،  ثم الانتقال للاهتمام برفع جودة و وضوح الصورة  و مجيء تكنولوجيا HD  و FULL HD ، والذي بقي لسنوات عديدة. 

واستمرت شركة LG بالعمل على تطوير و إبتكار تكنولوجيا تعمل على تلبية شغف المشاهد ، حتى توصلت لإطلاق احدث التقنيات المتعلقة بجودة الصورة وهو الوضوح فائق الجودة “Ultra HD 4K ”   .

 ما هي تقنية ULTRA HD ؟ 

إن تقنيةULTRA HD  الجديدة  ، من أقوى التقنيات التي تُقدم دقة عرض فائقة الوضوح ، حيث بلغت دقته  2160X4096  بكسل  ، وهو الوضوح الذي يمنح المستخدم متعة مشاهدة  صورة نابضة بالحياة ، و بوضوح عالي و خالي من أي شوائب ،  و تم تعريفها إصطلاحاً ب 4k  كون  بعدها الأفقي  أقرب ما يمكن لرقم 4000 بكسل ؛ ليبدو أمامه وضوح Full HD  عادي جداً  مع  اربع اضعاف الوضوح  و التفاصيل التي تبدو حية و نابضة بالحياة  و كأنك تعيش داخل المشهد . 

لماذا علينا إقتناء تلفزيون بتقنية " ULTRA HD" ؟ و ماذا سيضيف ؟ 

كما نعلم فإن من أهم عوامل إقتناء التلفزيون و من أهم المميزات المطلوبة بالنسبة للمستخدم هي جودة الصورة ، و التي يتم التحكم بها من خلال عدد الخلايا "Pixels" المكونة للصورة و الركيزة الأساسية لزيادة الوضوح و التفاصيل ؛ لذا جاء تلفزيون Ultra HD من LG   بكثافة نقطية تساوي 8.2 مليون بكسل ، أي ما يعدل أربعة أضعاف أجهزة تلفزيون Full HD، والتي تأتي بدقة (1920x1080) بكسل ، ليمنحك صورة أقرب ما تكون إلى الواقع و  أكثر اشراقًا و نقاءاً، فعلمياً  كلما زادت البكسلات  (المربعات الصغيرة ) الموجودة في الشاشة يصعب مشاهدتها بالعين المجردة  و تصبح  الصورة نقية وواضحة ، حتى مع إقترابك من الشاشة  ، و فرصة ان نرى الصورة مقطعة الى مربعات صغيرة أصبحت معدومة . 

و هو الامر الذي حفز المشاهد على إقتناء تلفزيونات  باحجام كبيرة  دون الخوف من عدم توفر المساحة الكافية لمشاهدة مريحة ، فهي تمنحه صورة خالية من كل الشوائب  سواء كانت الشاشة 55 بوصة أو 98 بوصة ، حتى لو من مسافة مشاهدة قريبة ، والجدول أدناه يوضح مسافة المشاهدة المثالية لشاشات الـ Ultra HD : 

 


الابعادحجم الشاشةمسافة المشاهدة المثالية (CM)
UHD49"124 - 160
55"139 - 182
58"147 - 192
65"165 - 215
79"200 - 260
98"250 - 325
 

كيف يمكن الحصول على محتوى بجودة 4k ؟ 

حتى  في ظل وجود عدد قليل من القنوات التي تعتمد على البث بتقنية 4k فائقة الدقة  ، إلا إن معظم شاشات  Ultra من LGتمتلك خاصية رفع جودة الصورة تلقائيا من أي مصدر  لتصل الى وضوح يقارب الوضوح فائق الجودة  تسمى (4K Upscaler) تمر من خلاله الصورة بعدة مراحل تصل الى 6 مراحل وذلك لمعالجة الصورة ورفع الدقة فيها لتصل الى اعلى وضوح يقارب وضوح 4k. 

بالإضافة لذلك يمكن للمشاهد الاستمتاع بمشاهدة صورة فائقة الوضوح عن طريق برامج الفيديو تحت الطلب او برامج تشغيل الفيديو مثل YouTube والتي تقوم ببث محتوى فائق الوضوح بصورة أقرب الى الواقع تحتوي على ألوان خيالية  مع ميزة الوضوح فائق الجودة.

لذلك فإن تقنية الوضوح فائق الجودة من  LG   يعد انجازًا تقنيًا متميزًا بجميع المقاييس ، خارجاً عن المألوف ، يمنح المستخدم تجربة مشاهدة تأسر كافة حواسه ، و مما لا شك فيه أن هذه التقنية غدت الأهم و الأكثر تطورا اليوم و ستسمر لوقت طويل كذلك ، و ستصبح مَطلباً أساسياً بالنسبة لغالبية المستخدمين عند ذهابهم لإختيار  التلفزيون الجديد الخاص بهم . 

الجدير بالذكر أن شركة LG  العالمية  التي تعد من أوائل شركات المنتجة لتقنية 4K ، و تعد من أكبر الشركات المنتجة لأفضل الاجهزة الالكترونية و التي أطلقت العديد من الابتكارات التي ساهمت في جعل حياة الناس أكثر سهولة  و تقدماً  عبر الخبرة التكنولوجية المتطورة التي إكتسبتها منذ نشأتها عام 1958 م .


بقلم : ابراهيم محمود

بقلم : ابراهيم محمود

فلسطيني الجنسية من غزة عمرى 21 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة برامجكو .

التعليقات

مدونة برامجكو هى مدونة عربية فلسطينية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برامجكو

2016