| -->
مدونة برامجكو مدونة برامجكو
الربح من النت

آخر الأخبار

الربح من النت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إنضم إلينا على فيسبوك

الإعلان رسميا من مايكروسوفت عن نظام التشغبل الجديد ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا عن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 الذي تم الكشف عنه خلال المؤتمر في يوم 30 من شهر سبتمبر  أي قبل أيام قليلة .

وكما تحدثنا في تدوينة سابقة هي موعد صدور ويندوز 9  وطرحنا بعض الأسئلة عن النظام الجديد وهل سيكون الإصدار القادم باسم ويندوز 9 كما كانت الشائعات والتوقعات أم أسم آخر يختلف كليا عن التسميات المعتادة ,جاءت المفاجأة باسم ويندوز 10 والتعدي عن ذلك التسلسل المتوقع وهذا ما رأته شركة مايكروسوفت بأنه الإسم الأنسب والأفضل لهذا الإصدار الجديد.




وكذلك تساءلنا هل ستعود قائمة ابدأ الكلاسيكية إلى النظام الجديد والتي افتقدناها في ويندوز 8 كانت النتيجة رجوع هذه القائمة كما كانت ولكن بنظام سلس أكثر مما كانت عليه في ويندوز 7.

جاء ويندوز 10 يحمل خصائص تدمج النظامين السابقين من ويندوز 7 وكذلك ويندوز 8 وكما قلنا نلخص ما جاء في النظام الجديد من ويندوز 10 بالتالي:

·         رجوع قائمة ابدأ الكلاسيكية بشكل جديد وانيق.

·         ظهور أيقونة لخاصيةTask view  لمعرفة البرامج والنوافذ المفتوحة على الجهاز.

·         سطح مكتب موحد لجميع الشاشات ومنها شاشات اللمس.

·         إمكانية تقسيم سطح المكتب لأكثر من شاشة ظهور تستطيع استخدام كل واحده منها على  انفراد.

·         متجر موحد للتطبيقات ويشمل متجر ويندوز فون.

·         تحسين موجه الاوامر command prompt من حيث سهولة اللصق.

أتاحت شركة مايكروسوفت للكل من تحديث النظام السابق وتجرية النظام الجديد من خلال هذا الرابط (windows 10) وكل ما عليك هو وجود حساب خاص بك على موقع مايكروسوفت ومن ثم اتباع التعليمات للحصول على النظام بنسخة 32 أو 64 بت , ولكن حذرت الشركة أن النظام ما زال تجريبا ولا يخلو بطبيعة الحال من بعض المشاكل لذلك لا تجعل هذه النسخة هي الاساسية والمعتمدة لك على حاسوبك حتى يتم اكتمال وصدور النسخة المستقرة منها والتي من المحتمل صدورها في منتصف أو أواخر العام القادم 2015.

بقلم : ابراهيم محمود

بقلم : ابراهيم محمود

فلسطيني الجنسية من غزة عمرى 21 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة برامجكو .

التعليقات

مدونة برامجكو هى مدونة عربية فلسطينية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برامجكو

2016