| -->
مدونة برامجكو مدونة برامجكو
الربح من النت

آخر الأخبار

الربح من النت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إنضم إلينا على فيسبوك

7 طرق لإنقاص الوزن دون معاناة

بسم الله الرحمن الرحيم



أن تحرم نفسك من أشهي وألذ المأكولات من القرارات الصعبة التي لم يلتزم بها أي إنسان يريد إنقاص وزنه، لتظهر دراسات حديثة تؤكد أن الحميات الغذائية، والمواظبة على الرياضة وحدها غير فعّالة في إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، بينما التغيير في نمط الحياة سواء في تغيير نوع الأطعمة، و الأنشطة الرياضية، والتحرر من نمط الحياة المستقر من الوسائل الخارقة التي تعزز من فقدان الوزن بسهولة دون معاناة أو قلق من عدد السعرات الحرارية أو نسبة الدهون في الجسم. 

يقدم موقع Health أفضل 7 طرق فعّالة لإنقاص الوزن دون أدني معاناة...

1- استخدام أطباق صغيرة

استخدام أطباق صغيرة وسيلة سهلة لتناول كميات أقل من الطعام، فالأطباق الصغيرة هي من أدوات المطبخ التي سوف تساعدك في تجنب الإفراط في استهلاك المزيد من الأطعمة، كما أن تناول الطعام باستخدام أطباق صغيرة يساهم فى تقليل السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان يوميًا بنسبة 10%، ويقلل إجمالى السعرات اليومية بمقدار 159 كالورى، وهو ما يعنى أن الإنسان سيقلل السعرات الحرارية التى يتناولها أسبوعيًا بمقدار 1100 كالورى بحسب دراسة أمريكية حديثة.

2- تناول الماء قبل الطعام

يُنصح الأطباء بتناول 16 أوقية من الماء قبل الطعام بحوالي نصف ساعة، لإمتلاء المعدة ووخفض استهلاك المزيد من الأطعمة، فهي من الطرق الفعّالة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المُفرطة بصفة خاصة، وللأفراد العاديين بصفة عامة.

3- الحرص على تناول أطعمة صحية

اتباع نظام غذائي صحي يخفض مخاطر الإصابة بالسمنة والوزن الزائد، فلاشك أن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في خسارة الوزن مثل، التوت، والخوخ، وقرع العسل، وبراعم البروكسل، والكيوي، والبرتقال، والكمثري، والخضروات الورقية كالخس والجرجير والسبانخ.

4- اختيار الشوكولاتة الداكنة في الحلوي الخاص بك

إذا كنت من عشاق الحلوي، فيمكنك الاستعانة بـ"الشوكولاتة الداكنة" حيثُ يمنع من تشكل الدهون في الجسم، بالإضافة إلى دورها في تعزيز الشبع ودرء آلام الجوع، وعدم استهلاك المزيد من الأطعمة.

5- الحركة

احرص على دخول الحركة في جدول روتيك اليومي، مثلا اتخذ الدرج كبديل للمصعد، اركن سيارتك في مكان ليس ببعيد عن مكان عملك أو منزلك، فالحركة مثل المشي أو الجري تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

6- تجنب الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية

لاشك أن اول قرار يجب أن تتخذه لإنقاص الوزن، هو التخلي عن الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية، لإحتوائهما على مزيد من السعرات الحرارية والدهون الثلاثية التي تعزز من زيادة الوزن والسمنة المُفرطة.

7- النوم جيدا

وجد الباحثون في جامعة "كولومبيا" أن النوم لمدة 8 ساعات في يوميا بدون أرق، يعزز من إنقاص الوزن بسهولة.

بقلم : ابراهيم محمود

بقلم : ابراهيم محمود

فلسطيني الجنسية من غزة عمرى 21 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة برامجكو .

التعليقات

مدونة برامجكو هى مدونة عربية فلسطينية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برامجكو

2016