| -->
مدونة برامجكو مدونة برامجكو
الربح من النت

آخر الأخبار

الربح من النت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إنضم إلينا على فيسبوك

7 خطوات للتغلب على التعب المصاحب للخريف

بسم الله الرحمن الرحيم


تغير الفصول من أكثر الأمور المجهدة جسديا ونفسيا، إذ يزيد فيها الشعور بالتعب والإرهاق لاسيما في فصل الخريف، الذي يستعد فيه الجسم للشتاء. تساعد بعض النصائح والتغيير في أسلوب الحياة، على تجاوز هذه الفترة دون مشاكل.

الحمام الصباحي


الحمام الصباحي يساعد على الشعور بالنشاط طوال اليوم، ومع دخول الخريف يفضل استخدام فرشاة الجسم وعمل تدليك بسيط وسريع أثناء الاستحمام على أن يكون ذلك في حركات دائرية.

ضوء الشمس


ضوء الشمس يحفز إفراز هورمون السعادة (السيروتونين) في الجسم، لذا ينصح بالتعرض لضوء الشمس لمدة 15 دقيقة يوميا، في فصل الخريف لتجنب الشعور بالتعب المصاحب لهذا الفصل.

طاقة الجسم


المبالغة في التطلعات من أسباب استنفاد طاقة الجسم، لذا فإن الالتزام بالهدوء والبعد عن التوتر العصبي قدر الإمكان، من أكثر الأشياء المفيدة في هذا الوقت.

الحركة


الحركة هي كلمة السر لتجديد الطاقة في الجسم، سواء كان ذلك عن طريق ممارسة الرياضة أو حتى المشي في الهواء الطلق والذي يمد الجسم بكمية كبيرة من الأوكسجين.

شاي الماتشا


ومن الصين إلى اليابان حيث خلص العلماء إلى أن شاي الماتشا الياباني يساعد على منع الأكسدة وتحفيز الأيض في الجسم كما أنه يطيل فترة الاستيقاظ ولكن دون الشعور بالتوتر، كما تفعل القهوة.

الاسترخاء


لا تنتظر الأحلام أثناء النوم فقط، لكن حاول الاسترخاء في مكان مريح لمدة خمس دقائق في اليوم وأغمض عينك وحاول التفكير في أشياء مفرحة، فهذه الطريقة مفيدة للتخلص من التعب وتجديد حيوية الجسم.

الزيوت الطبيعية


يساعد استنشاق بعض الزيوت الطبيعية كزيت نبات إكليل الجبل (الروزماري) على زيادة طاقة الجسم، وفقا لتقرير موقع "أوكيه" الألماني. وبالنسبة لمن يعاني من الحساسية تجاه الروائح القوية فيمكنه إضافة القليل من هذه الزيوت المعطرة للملابس أثناء غسلها، وفقا لموقع "أوكيه".


بقلم : ابراهيم محمود

بقلم : ابراهيم محمود

فلسطيني الجنسية من غزة عمرى 21 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة برامجكو .

التعليقات

مدونة برامجكو هى مدونة عربية فلسطينية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برامجكو

2016