| -->
مدونة برامجكو مدونة برامجكو
الربح من النت

آخر الأخبار

الربح من النت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إنضم إلينا على فيسبوك

"تاكسي أم وسيم" أول تاكسي مخصصة للنساء فقط في فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم


نادية السيد احمد ,( 47 ) عاما من مدينة دورا جنوب محتفظة الخليل , أم لخمسة أبناء , قررت أن تكون امرأة مميزة وصاحبة دور فعال في المجتمع الفلسطيني .

 ففي عام 2008 م , حصلت "السيد احمد "على رخصة قيادة العمومي , لتنطلق في هذا العام تاكسي أم وسيم للعمل بشكل رسمي في شوارع مدينة الخليل لتكون مخصصة للنساء فقط .

 ولأن العمل كسائقة تاكسي عمومي ليس بالأمر المألوف في بلادنا , لتعارض هذا الأمر مع العادات والتقاليد , فقد اصطدمت نادية في بداية الأمر بالعادات والتقاليد وبعض المعارضات والانتقادات من أفراد المجتمع , إلا أنها لم تتوقف فإصرارها وعزيمتها فاقت تلك العقبات .

 وقد رحبت الكثير من السيدات بفكرة تاكسي أم وسيم , كونها للنساء فقط , خاصة النساء اللواتي يخرجن لمسافات بعيدة مع أطفالهن , فعندما تكون السائقة امرأة يكون من السهل التعامل معها وأخذ الراحة قي الطريق .
وتفتخر أم وسيم بعملها كسائقة قائلة :" لقد دخلت المرأة جميع مجالات العمل في الوقت الحالي , والعمل أسائقة ليس بالأمر المخزي , فأنا مع المرأة وادعمها في كل تطلعاتها , ولا ضرر في أي عمل تقوم به المرأة إن لم يكن متعارضا مع دينها ولا يمس أخلاقها وقيمها , فالعمل كسائقة هو عمل شريف افتخر به .

 ولا تجد أم وسيم أي تعارض مع عملها كسائقة وكونها ربة أسرة , فهي تنسق وقتها بين المهنتين , فهنالك أوقات للاستراحة تنسق وقتها من خلالها كأي موظفة أخرى .

وتطمح "نادية السيد احمد" لافتتاح مكتب تاكسي بالشراكة مع أربع نساء حاصلات على رخصة قيادة السيارة العمومي , وهذه التكاسي مخصصة للنساء فقط , لتثبت للجميع بأن مهنة قيادة السيارات العمومية ليست حكرا على الرجال .


بقلم : ابراهيم محمود

بقلم : ابراهيم محمود

فلسطيني الجنسية من غزة عمرى 21 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة برامجكو .

التعليقات

مدونة برامجكو هى مدونة عربية فلسطينية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة برامجكو

2016